أضف سؤال أو موضوع جديد          

حدث معي صباح العيد معلومة وفائدة للجميع

up 36 down 1
hosam200 1736
قبل سنه و 6 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ****
نعود اليكم بعد غياب طويل ولكني متابعكم ولا نستغني عنكم وعن تجاربكم ومشاراكاتكم
معي سيارة تشيري 2014 E5 اتومتاتيك CVT تملكتها من سنتين والحمد حتى الان ممتازة
صباح العيد نزلت اشغل غصت بالاقلاع ثم اقلعت ودار المحرك اجي اركب غيار من P عيت عصا القير تتحرك من مكانها بصعوبة جدا وعند R
نتعت نتعة قوية المهم رحنا الصلاة وبعد الصلاة نفس الشي نتعة وتخبيط وعزم ميت **
لا اله الا الله السيارة ماشية 31000 فقط معقول القير خلاص المهم جبت فاحص الفولت عندي حق الالكترونيات
فحصت البطارية طلع 10.3 وعند التشغيل 13.5 الدينامو تمام بس البطارية منخفض ولكن ليس كثير
الدنيا عيد وين اروح كلوا مسكر ** فصلت سالب البطارية وتركتها لثاني يوم وصلتها دارت مع غصة بسيطة
لاحظت ان القير ركب بسهولة ** الله اكبر عرفت ان البرمجة تتأثر بقوة البطارية ** تركتها لثاني يوم ورحت حصلت محل بطاريات
اخذتلي وحدة كورية 190 بعد خصم ثمن القديمة وركبتها
والحمد لله امورها بخير وعزمها تغير والقير مثل الحلاوة
صراحة ارتعبت لو فتت فوتات غبية مع المصلحين كان خربم بيتي
الحمد لله على كل حال وجت باقل التكاليف **
النتيجة ان قير CVT حساس جدا للكهرباء وياخذ تسارعه من تغيير الدعسة على البنزين **
آسف على طول السيرة ولكنها عبرة حسنة **







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


جزاك الله خير والحمدلله عدّت على خير
>> معلومة نضيفها بخصوص قير CVT


up 2 down 0
كحلي 306
قبل سنه و 6 شهر



حياك الله اخونا حسام
نسعد بتواصلك معنا بالمنتدى
و الله يبارك بسيارتك و يستر عليها

حافظ على تغيير زيت القير بانتظام و انتبه افحص بعد التغيير
لا يكون فيها شي مهو مشدود و يسرب الزيت

و انصحك اذا فيها نظام تبترونك لا تحول القير عليه
خلها دايم على نمرة D و التسارع منتظم لا تكتم الدعسه للاخر

ممكن هذا اللي خرب علي قير الالتيما CVT موديل 2010


up 1 down 0
1405-1985 1165
قبل سنه و 6 شهر



الله يسعدكم يارب وانا سعيد بتعليقاتكم ****



up 1 down 0
hosam200 1736
قبل سنه و 6 شهر



صحيح يا اخي اوقات العطل يكون بسيارتك بسيط لكن لو تروح ورشه راح يكلفك ممكن الالف الريالات
انا بقول قصة حصلت لي قبل اربع سنوات استاجرت سياره افيو لمدة يومين وانا ماشي طلع صووت في المكينه صوت طقطقه قوي جداً
رحت لصاحب المكتب قال انا مالي دخل انت صلحها لانك اخذتها من عندي مافيها شي رحت للورش الي يقولي توضيب مكينة والي يقولي تغير مكينة والمصيبة
السياره مستاجرها ورحت لاكثر من 10 ورش كلهم قالوا توضيب واقل سعر توضيب ب3500 وبعد ما فقدت الامل
وقلت بروح اتسلف عشان اصلح السياره لقيت ورشه بطرف الصناعيه وانا طالع وقلت خلني امرها وكشف على السياره وقال عندك رمان الدينمو خربان وقال
روح جيب القطعه واصلحها رحت شريته ب15 ريال وركبه ب180 وطلعت السياره من عنده زي الحلاوه ومباشره رجعتها للمكتب ومن بعدها
تعلمت حاجتين
الاول : لا استعجل بتصليح السياره واحاول امر على كل واحد اشوفه قدامي ويفحصها
الثاني : اروح اقضي مشاوري بتكسي ولا استاجر من مكتب معفن عشان رخص قيمة الاجار


up 4 down 0
كنحبك بالزاف 145
قبل سنه و 6 شهر



جزاك الله خير
وموضوع ومعلومة تشكر عليها
باالتوفيق


up 1 down 0
باترول 2020 2493
قبل سنه و 6 شهر



ي رجال اقسم بالله سيارتي سوناتا كنت ادعس كامل ماتمشي الا ٢٠ حاول يمين يسار مافي فايده

كنت عارف انها من البطاريه غيرتها وضبطت السياره

لو رحت ميكانيكي كان عطاني قير على طول


up 2 down 0
7amood1930 293
قبل سنه و 6 شهر



السيارات الحديثة انتظام الكهرباء فيها مهم جدا زي العصب البشري كل شي يختل عمله لو حصل ضعف كهرباء 


up 3 down 0
benz lover 173
قبل سنه و 6 شهر



نعم باراك الله بكل التعليقات الرائعه **فعلا اي سيارة بيها كمبيوتر توقع دائما ان تخرب البرمجة محرد نقص الفولت والتيار الكهربائي عنه بسبب ضعف البطارية


up 1 down 0
hosam200 1736
قبل سنه و 6 شهر



بالنسبة لفولتيه الدينمو المفروض مع تشغيل الاحمال الكهربائية انه لا يقل عن 13.7V


up 0 down 0
khalidoo 1167
قبل سنه و 6 شهر